Participation de l’Institut des Sciences et techniques appliquées au Salon international de l’agriculture, de l’élevage et de l’agro-industrie.

mai 20, 2024

اليوم الأول من مشـــاركة جامــعة البـــليدة1 ممثلة في معهد العلوم والتقنيات التطبيقية (ISTA) في الصــالون الدولي للزراعــة، تربيــة المواشي و الصناعات الزراعيــة (𝗦𝗜𝗣𝗦𝗔) في طبعــته 𝟮𝟮 بقصــر المعارض الصنوبر البحري(𝗦𝗔𝗙𝗘𝗫)، المزمع تنظيـــمه من 𝟮𝟬 إلــى 𝟮𝟯 ماي 2024.

شهد المعــرض حضور مميـــز جدا لخيرة طلــبة المـــعهد أصـــحاب المشاريع المــبتكرة في الصناعات الغذائية، وتحــت إشراف الدكــتور نايا بشير والدكتور بوخـــاري، والذين أشادوا بهذا الحدث باعـــتباره “فضاء يجمع مهنيين في مجالات مختلفة ذات صلة مباشرة أو غير مباشرة بقطاع الفلاحة بصفة خاصـة و بالأمن الغذائي بصفة عامة”.
وحســـبهم، أكدوا في ذات الــصدد على أهميـــة تشجيع الطلــبة من اصحاب المشاريع, وأشـاروا الى أن الحاضنــة فلاحة للابتــكار” التي ترافق المقاولين في المجال الفلاحـي و الصناعة الغــذائية و الصــيد البحري و تربية المائيات و البيئة و حتى في مجال الرقمنة المرتبـط بالفلاحة.
فعاليات إفتتاح المعرض في هذه الطبعة كانت بحضور ممثلين عن وزارة الفـــلاحة الجزائرية وكان ضــيف الشرف لهذا اليـوم هو وزير الفلاحة للجـــمهورية الإسلاميـــة الموريتـانية وممثلين الجمـــهورية العربية الصحراوية والإتحاد الافريقي.